السبت، 26 مارس 2011

إعلانات وناسة على MBC


    
      منذ إنطلاقة قناة وناسة للأغاني في 2007 وهي تبث إعلاناتها باستمرار على قناة ام بي سي. فهي تعتبر من مجموعة ام بي سي الإعلامية.

شعار هذه القناة: "وناسة .. خليها وعليها" وكأنها تقول للشباب: يا شباب العرب إن العرب بخير يقودون الأمم الأخرى، صناعاتهم متقدمة وينافسون العالم في التكنولوجيا، لا يوجد لدينا فقر ولا فساد ولا أمية .. والأهم أننا قد حررنا فلسطين. ولكل هذا لماذا القلق؟ افتح وناسة وروق.. اتفرج على الجمال  والعري الحيواني.. وعلي الصوت.. لازم تعلي الصوت .. لماذا؟ حتى لا تسمع صوت الطفل الذي يبعد كوخه عن قصرك ساعتين وهو يبكي من الجوع .. حتى لا تسمع صوت الأم في فلسطين وهي تصيح تحمل جثث أبنائها.. حتى لاتسمع صوت الآذان (الذي أصبح مزعجاً!) من المسجد.. والأهم حتى لا تسمع ذلك الصوت الخفيف الساكن الذي يأتي من حيث لاتدري، صوت ضميرك.

هذه أحد الإعلانات التي عرضت مؤخراً على قناة ام بي سي فور:


لو كان المشاهد لا يتقن اللغة العربية لقال بدون شك أن هذا إعلان لملهى ليلي وراقصات أو عن (ونرجو المعذرة) قناة خلاعية!!
لم يوجد خلال الإعلان رجل واحد إلا بعد كل تلك المشاهد الساخنة ليقول خليك على وناسة .. فأنا رابح صقر أو حسين الجسمي رجل وأنت أيها الرجل: أرأيت كل هذه الإثارة؟؟ والإغراء؟؟ نعم كله ستجده على وناسة لذا خليك على وناسة!
هل فعلاً وصل المشاهد العربي إلى هذه المنزلة من الانحطاط فلا تخاطبه وسائل الإعلام إلا عبر غرائزه؟
ونحن نتساءل: هل قناة وناسة قناة لعرض الفيديوكليبات (وسيتم الحديث عنها لاحقاً) أم أنها قناة لعرض النساء؟ فإن كانت الأولى فنحن إذن نطالب بإيقاف هذا الإعلان المخل والذي يعرض على قناة عائلية. ثم إن مثل هذا الإعلان فيه مافيه من تحقير واستخدام للمرأة.

    إن مثل هذه القنوات لايهمها أبداً القيم والأخلاقيات، مايهمها هو عدد المشاهدات والربح عبر الإعلانات. ولهذا السبب بالضبط إذا علمت إدارة القنوات أن المشاهدين يزعجهم إعلان معين ويستفزهم فإنها تسارع (غالباً) بإيقاف العرض حتى لا تخسر مشاهديها ولا تثير الرأي العام. ولقد وصل الإنسان في العالم العربي إلى درجة مدهشة من السلبية وعدم التفكير والنقد، يعتقد أنه لا يستطيع تغيير شيء وأن كل شيء مجبول على ماهو.
من هنا نطالب الشباب العربي الواعي المؤمن بقدراته وبقيمة الإنسان وأخلاقياته الإنسانية أن يبدي رفضه لمثل هذه المشاهد التي تعرض على قنوات تشاهدها عائلات عربية محترمة بما فيهم الأطفال. يبدي رفضه بين الأهل والأصدقاء.. بالكتابة في الانترنت والمجلات والجرائد.. بمراسلة هذه القنوات وإبداء اعتراضه .. وأخيراً بمقاطعة مثل هذه القنوات. 

هناك 6 تعليقات:

  1. اضيف صوتي اليكم فأن الهاء الشباب بغرائزهم العمل على التركيز عليها يهدم المرؤة في نفوسهم وبالتالي يكتم كل صوت لوعي أو مشاركة في وجع لأخوة لهم.
    وهذا من مطالب الإسلام/ فأبنائهم كما الجسد الواحد.
    وهذا ما يرعب عباد المال والمادة.
    شكراً كثيراً ترعاكم عين الإله.

    ردحذف
  2. يا احبتي كنت قبل ثورة تونس ومصر وما تلاها من ثورات قام بها شباب كنت اعتبره مرفه قتل الدلال به كل نخوة وشهامة..
    ولكن لله الحمد والمنة ما زالت الأمة الأسلامية والعربية بخير, ومازالت الأمهات تلد المجاهدين مفخرة للأمة.
    شكرالله جهودكم وسددها.

    ردحذف
  3. عجباً...
    أخلقنا لنلهو ونلعب و نتونس..
    أم أن خلافة الله في الأرض لآدم فقط..وليست لبني آدم جميعاً.
    و لا تنسوا أن الله غفور رحيم.. ذكرت هذه العبارة في القرآن الكريم مرات عديدة..فلا ريب إذا أدى الإنسان صلواته الخمسة ثم أمضى كل وقته في تلبية غرائزه الحيوانية..نعم إن الله غفور رحيم.
    ...

    كما ثرنا على الأنظمة الديكتاتورية المتعنتة..يجب علينا أن نثور على مثل هذه القنوات المفسدة.

    ردحذف
  4. وناسة! قد يقول أحد العامة من الناس: لا مشكلة في اللهو أو (الوناسة) عندما تكون للترويح عن النفس.
    وأرى أن كلمة وناسة، تعد كأنها إشارة بريئة للترويح عن النفس والمزاج... وناسة، كلمة لا تحمل في طياتها معاني سيئة غير بريئة، وإنما هي إشارة إلى وناسة إعتيادية لكائن بشري... ولكن المقرف، هو ما تحويه القناة من تفسخ وفسق وعهر باسم الوناسة، باسم الترفيه عن النفس و المزاج... يعني أنهم استخدموا اسم وناسة (البريئ) لتدل على مشاهد الإنحلال والعهر، وفي ذلك تدمير لمنظومة قيمية كنا قد تربينا عليها، فكلنا يتذكر، عندما كانت الوناسة في سن الطفولة هي الخروج مع الأصدقاء، ولعب الكره، وما إلى ذلك من لهو ولعب الأطفال. أما وقد كبرنا، فيستمر اللهو واللعب ولكن بما يناسب سن الكبير المراهق، وذلك بالتطرق إلى ما خلف الخطوط الحمراء ضمنيا، ولكن تحت اسم الوناسةوالترفيه ظاهريا.،

    ردحذف
  5. نعم نخليها (نخلي الانسان الذي داخلناو نرميه بعيدا) ونعليها(نعلي صوت الحيوان الي داخلناو نربيه )
    تباً لقناة ام بس سي !!!

    ردحذف
  6. الحل الجذري هو مقاطعتها، و الدعوة الجادة لهذه المقاطعة، لوناسة و لمجموعة الـ mbc كاملة، و لشبيهات هذه القنوات!
    إن هذه القنوات تفتح مرقصاً - لا أقول ليلياً - إنما أقول على مدار الساعة، و أين؟ في بيوتنا!

    ردحذف